عام

أبرز أسباب زيادة الوزن السريعة في رمضان

رابط تجديد تصاريح العمل 2023

أبرز أسباب زيادة الوزن السريعة في رمضان، لا شك ان شهر رمضان الفضيل هو من اكثر الشهور التي يحب فيها المسلم ان يزين سفرته بجميع انواع الأطعمة، ولكن يجهل ان كثرة انواع واصناف الطعام بدون داعٍ يؤثر على صحته النفسية.

اليكم من موقع اصداء العرب ابرز سلبيات الاكل وتأثيره على جسم الانسان.

اسباب زيادة الوزن السريع في رمضان

يتغرض الشخص في رمضان لاغراءات الطعام ويسعى بكل قوته ليتناول بكميات كبيرة في الفطور والسحور. يؤدي ذلك الى زيادة سريعة في وزنه، واليكم اهم الاسباب:

  • عدم الرياضة.
  • قلة شرب السوائل.
  • النوم أقل من 6 ساعات.
  • الإكثار من السكريات والدهون في الافطار
  • السحور على كبسة رز ولحم ضأن مع الحلى.

وأهمها الإكثار من أصناف الطعام في الإفطار وكأنهم يحتفلون بوجبة الإفطار لا إفطارا لكسر الصيام .. وجعل الإفطار مجالا للتباهي بالمائدة .

‏الدكتور خالد النمر يوضح أبرز أسباب زيادة الوزن السريعة في رمضان

اشار الدكتور المختص في الصحة الجسدية للانسان ان هناك اسباب وعوامل كثيرة سلبية يتبعها الاشخاص في رمضان تضر بصحتهم وتجعلها عرضة للسمنة بسرعة.

الاكثار من النشويات

قال الدكتور خالد النمر ان احد اهم اسباب زيادة الوزن هو الاكثار  من اكل العناصر التي تحتوي على كميات من النشويات كالرز والبطاطس وغيرها.

عدم ممارسة الرياضة

قال ايضا ان من تلك الاسباب هو عدم ممارسة الرياضة أو قلة الحركة أو النوم بعد الاكل والحلوس لفترات طويلة. فهنا يكون الجسم غير قادر على حرق الدهون فتتراكم في مؤخرته وبطنه.

قلة شرب السوائل

ايضا قلة شرب السوائل يؤثر بشكل مباشر على زيادة السمنة لكونها تساعد في عملية الهضم والتخلص من الامساك.

الاكثار من تناول الدهون والشحوم

ايضا الاكثار من الدهون والشحوم في وجبة الافطار له تأثير كبير على زيادة السمنة بشكل مفرط، ما يُعرض الشخص عرضة اكثر للامراض الخطيرة كمرض تصلب الشرايين وأمراض القلب.

بهذا نكون قد اجملنا الحديث عن أبرز أسباب زيادة الوزن السريعة في رمضان، وما هي طرق التصحيح لذلك الامر الخطير، وينبغي ان نتجنب تلك الامور لنحافظ على صحتنا النفسية.

السابق
blue lock مشاهدة مسلسل الأنمي بلو لوك
التالي
أسباب وطرق العلاج من الاكتئاب والاكتئاب عند النساء والاعراض التي تدل على الاكتئاب

اترك تعليقاً