عملات رقمية

أسعار العملات الرقمية اليوم

أسعار العملات الرقمية اليوم

أسعار العملات الرقمية اليوم، تشهد أسعار العملات الرقمية نموًا وانتشارًا واسعًا في الآونة الأخيرة، مع اختلاف آراء الدول المختلفة بين الموافقة والرفض. وعلى الرغم من عدم قبول عدد كبير من الدول، إلا أن هناك اهتمامًا من بعض دول أخرى وشخصيات بارزة في المجال التجاري للاعتراف بهذه العملات.

أسعار العملات الرقمية اليوم تحديثاتٌ يومية دقيقة تظهر حركات هذه العملات هذا الیوْم. حيث شهِدت في بداية تداولاته قفزاتٍ نحوَ الأعلى.

أسعار العملات الرقمية اليوم

ارتفع سعرعملة Bitcoin بنسبة (2.68%) وأصبح يشير إلى قيمة (27907.78 دولار).

كذلك زاد سِعْر عملة Bitcoin Cash بنسبة (1.22%) وانطلاقا من ذات التاريخ أصبح يشير إلى (540.96) دولار.

عملة  Ethereum ¼ ((3.19%) (1886,80] ).

( Ripple ) ارتفاع كذلك في تلك العملة %((0,60,5567).

تقدم سعر العملة الرقمية (إثيريوم) بنسبة 1.10٪ ليصل إلى 1790.76 دولار.

في حين أن سعر العملة (لايتكوين) LTC ارتفع بمقدار 2.12٪ خلال التعاملات ليصل إلى 84.26 دولار.

مع ارتفاع سعر عملة Stellar بنسبة 1.69٪ لتسجل 0.08706 دولار.

وكذلك كان هناك زيادة في سعر عملة Bitcoin Cash ABC حوالي 1.61٪ ما يوازي زيادة نسبتها ل134.97 دولار.

وفي الآخير، قد شهد سعر عملة Cardano ارتفاعًا نسبيا بنسبه 0.83 في المائَة.

تقارير اخبارية تشير الى ارتفاع تبني العملات الرقمية

ذكر تقرير اخباري أوروبي ان عدد الشركات التي تتبنى مدفوعات العملة المشفرة، والتي تعرف بـ “العملات الرقمية”، يزداد في هذه الأيام. يأتي هذا مع اتساع نطاق استخدام “بيتكوين” وغيرها من العملات الإلكترونية المفضلة. كما أصبح عدد من الدول يستعد للاعتراف رسميًا بشأن هذه الأحكام.

في نفس الوقت، يلاحظ ازديادًا في عملية بيعها. ولكن فرص استخدامها لأغراض الشراء محدودة نسبيًا بسبب كثرة تقلُّب أسعارها. يوجد عدد متزايد من الشركات التي تتبنى هذه العملات وتمكِّن عملائها من استخدامها كوسيلة رسمية للدفع في شراء سلع أو خدمات.

ماكينة صراف الى للعملات الرقمية

تم افتتاح أول ماكينة صراف الي يقبل هذه العملات. خلال هذا الأسبوع، تم إطلاق أول ماكينة صراف آلي للعملات الرقمية في العالم في هندوراس.

شاهد ايضا: برنامج تحليل العملات الرقمية جديد

حيث سعت داعمو بيتكوين إلى تحفيز الطلب على الأصول الإفتراضية بعد أن أصبحت السلفادور المجاورة أول دولة تستخدم البتكوين كعملة قانونية. يُطلق على الماكينة اسم (بتكوائير) بشكل محلّی.

وتمكن المستخدمين من التقدير، والذهاب لأعلى مستوى في التسوق والحصول على حسابات Bitcoin. شبكة الإنترنت، بما في ذلك البيتكوين والإيثريوم، وذلك باستخدام عملة ليمبيرا المحلية.

تم تثبيت هذه العملات المشفرة في مكاتب في العاصمة تيجوسي من قبل شركة TGU Consulting. هي نقود فقط رقمية او اكترونية وتعمل بدون ساسية أو مؤسسة مالية و يتعاملو بها على شبكة الإنترنت فقط.

شاهد ايضا: تحديث البيتكوين اليوم 17/3/2023

فهي لا تتوفر بشكل ملموس (كالأموال المعدنية والورقية) وتتمتع بميزات مشابهة للأموال المادية، وهي قادرة على تسهيل التبادل الفوري ونقل حقوق الملكية دون حدود.

من الأمثلة على ذلك العملات الافتراضية وعملات البيتكوين وحتى “النقود الإلزامية الرقمية” التي يصدرها البنك المركزي. تشبه هذه الأموال المادية في بعض المؤشرات.

العملات الرقمية اليوم تستخدم للشراء والتداول في السلع والخدمات، وهي تحظى بشهرة كبيرةفي التعامل بها  مثل الألعاب الإلكترونية والشبكات الاجتماعية. فإن العملة الرقمية يحفظ رصيدها في صورة إلكترونية على بطاقة أو جهاز تخزين آخر.

وأحد أشكال الأموال الإلكترونية هو أشباه المؤسسات المصرفية التي تحفظ رصيدها فقط في شبكات الإنترنت. الشبكة تمكن من نقل القيمة عبر شبكات الحاسوب، وتحديدًا على شبكة الإنترنت. كما أن المال الإلكتروني يعد مطالبة لدى مؤسسات مالية خاصة مثل المصارف.

قدمنا هذا المقال من موقع اصداء العرب نتمنى ان ينال اعجابكم.

السابق
توقيت رفع الاذان الأول للفجر خلال شهر رمضان ومدة إقامة الصلوات في غزة
التالي
تحديث البيتكوين اليوم 21/3/2023

اترك تعليقاً