عام

اجمل الاماكن السياحية في باريس

اجمل الاماكن السياحية في باريس

اجمل الاماكن السياحية في باريس، تحتل باريس المركز الثالث عالمياً، من ناحية السياحة وحركة السياح حيث يبلغ عدد السائحين، سنوياً حوالي 18.03مليون سائح.

تجذب باريس السائحين لأنها تتصف، بالجمال، والأجواء الرومانسية بالإضافة لوجود الكثير من المعالم، المميزة والرائعة مثل شارع الشانزليزيه وبرج ايڤل ونوتردام.

وتمتاز شوارعها بأنها مرصوفة، بالفسيفساء، وأشجارها جميلة، إضافة إلى أنها تتميز بالحلويات الفرنسية. والمعارض الفنية والمقاهي، وتعد مباني المدينة أعمالاً فنية.

ويوجد في باريس أيضاً تراث ثقافي مما يجعلها، تحافظ على المعالم التاريخية والحدائق الفرنسية الرسمية، ومجموعات من تراث الفن العالمي.

برج ايفل اجمل الأماكن السياحية في باريس

يعتبر برج إيڤل من أهم الأماكن الأثرية والأكثر زيارة في العالم، يزوره حوالى 7مليون زائر سنوياً. بني هذا من قبل غوستاف إيڤل، للأحتفال بذكرى الثورة الفرنسية. وتزامن، بناءه مع معرض يونيفرسال عام1889م ويبلغ إرتفاع هذا البرج 324متر فوق سطح الأرض.

ويبلغ إرتفاع الطابق الأول 58متر، أمافي الطابق الثاني فتستطيع الأشخاص، الأستمتاع بإطلالة أفضل على إرتفاع 115متر، أما بالنسبة للطابق الثالث فإرتفاعه 275متر. ويمكن من خلاله مشاهدة مكتب غوستاف إيڤل.

وبالنسبة للأشخاص الذين يريدون الصعود لأعلى فعليهم صعود الدرج ويبلغ عدد الدرجات 1665 درجة، ويمكن الاستمتاع بمنظر رائع لمدينة باريس.

شاهد ايضا: اجمل الاماكن السياحية في تركيا

ديزني لاند باريس

يمكن لمحبي عالم ديزني زيارة ديزني لاند باريس الذي يبعد عن وسط المدينة 32كم، ويوجد أيضاً في هذا المكان متنزهين أحدهما يحتوي على إستوديوهات والت ديزني، والأخر يحتوي على قلعة ديزني لاند.

الشانزليزيه وقوس النصر

 اجمل الاماكن السياحية في باريس، قد تم إنشاء شارع الشانزليزيه وقوس النصر. في العصر الروماني ويعتبر قوس النصر أكبر نصب في العالم وقد تم بناءه في القرن التاسع عشر. حيث قام نابليون بتكليف جان شاء لغران ليقوم بدوره في تصميم قوس النصر. تمجيداً للجيوش الإمبرالية.

وتم نقش أسماء 558جنرالاً وبالإضافة إلى الإنتصارات العظيمة، ويوجد تحت القوس قبراً للجندي المجهول في فرنسا.

وتم تزيين أركانه بمجموعة من التماثيل الرائعة. أما بالنسبة لشارع الشانزليزيه فيمتد على بعد 19كم من ساحة الكونكورد وقوس النصر، وفيه أفخم وأرقى المحلات العالمية وبالإضافة إلى دور السينما، فيها والمطاعم الشهيرة والأماكن الترفيهية والمقاهي.

الخاتمة: قدمنا لكم في هذا المقال المقدم من موقع اصداء العرب، اجمل الاماكن السياحية في باريسن نتمنى ان يكون قد نال اعجابكمز تابعونا عل الموقع للتعرف على المقالات الشيقة كل يوم على مدار الاسبوع.

السابق
أفضل أنواع القطط في السعودية
التالي
موقع جزيرة سندالة في السعودية

اترك تعليقاً