عملات رقمية

افضل 4 مواقع تحليل العملات الرقمية بالتفصيل

برنامج تحليل العملات الرقمية جديدافضل 4 مواقع تحليل العملات الرقمية بالتفصيل، غالباً ما تتبع العملات الرقمية وحش العملات الأكبر البتكوين، وفي هذا المقال المقدم من اصداء العرب للعملات الرقمية نقدم لكم كيفية اتباع العملات الصغيرة للوحش الكبير البتكوين، وما سبب هذا الاتباع الاعمى للبتكوين. سنتحدث أيضًا عن أهم وأفضل برامج التحليل الفني. وسنقدم أيضًا شرح مفصل لكيفية التحليل الفني والفروق بين الدعوم والمقاومات.

افضل 4 مواقع تحليل العملات الرقمية بالتفصيل

هناك العديد من البرامج والمواقع الإلكترونية التي تُقدِم مخططات التحليل الفني للعملات الرقمية ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

على ماذا يعتمد تحليل العملات الرقمية

يعتمد اغلب محللي العملات الرقمية على التحليل الفني للعملات، وايضًا يعتمد التحليل على العديد من الأمور اهمها:

  • التحليل الفني: يعتمد بشكل أساسي على الدعوم والمقاومات.
  • الڨوليوم: حجم التداول للعملة.
  • المؤشرات: مثل(RSI, VOULUME, EMA, MA, STRSI, MACD) وغيرها الكثير من المؤشرات التي تساعد على التحليل.
  • مشروع العملة: يعتمد مشروع العملة بشكل كبير على مستقبل العملة.

شرح طريقة التحليل الفني للعملات الرقمية

التحليل الفني: هي طريقة لتحليل العملات الرقمية ومعرفة مدى صعودها وهبوطها وتعتمد هذه الطريقة بشكل كبير على الدعم والمقاومة، يكون الرسم على المخططات بخطوط مستقيمة بين دعمين متتاليين او مقاومتين متتاليتين، ولا يعني أن تكون الخطوط أفقية بين الدعوم والمقاومات، فمن المحتمل ان تكون الدعوم والمقاومات بشكل مائل كما في الصورة.

شرح طريقة التحليل الفني للعملات الرقمية
شرح طريقة التحليل الفني للعملات الرقمية

الفرق بين الدعم والمقاومة

سنتطرق في هذه الفقرة الى تعريف الدعم والمقاومة وكيفية التعرف عليها من خلال رسومات سندرجها أسفل هذه الفقرة.

  • الدعوم: هي نقطة انطلاق العملة من منطقة الهبوط الى منطقة الصعود، ويكون عندها تجميع سعري ولا يكون لهذه المنطقة إختراق لإسفل أو حينما يتم إلاختراق لا يتم الاغلاق اسفلها.
  • المقاومات: هي نقطة وقوف السعر أو انتهاء الشراء وتشبعه، وبهذه المنطقة يبدأ السعر بالإنزلاق لإسفل ليتجه الى الدعم الذي انطلق منه السعر.

كيف يتحول الدعم الى مقاومة

يتحول الدعم الى مقاومة والمقاومة الى دعم عند تخطي حاجز المقاومة صعودًا أو تخطي حاجز الدعم هبوطًا، وبكسر تلك المناطق يتحول الدعم لمقاومة والمقاومة الى دعم.

لمعرفة كيفية تحديد الدعوم والمقاومات انظر الى مناطق انطلاق لسعر بقوة او وقوف الهبوط عم نقطة معينة وعدم اختراقها، وكذا بالمقاومات تكون عند توقف الارتفاع بشكل قوي، ورجوعه من هذه المنطقة لإسفل. انظ الصورة أدناه.

شرح طريقة التحليل الفني للعملات الرقمية
شرح طريقة التحليل الفني للعملات الرقمية

افضل برنامج لتحليل العملات الرقمية

كما تحدثنا انفًا، فان احدث برامج وافضل برامج التحليل الفني للعملات الرقمية نرفقه لكم عبر منصة باينانس التي تقدم المخطط الزمني والفني للعملات الرقميه وتوفر العديد من الأدوات المهمة للرسم الفني ورسم الدعوم والمقاومات. أيضا تقدم الكثير من المؤشرات المهمة التي تساعد على تحليل العملات بشكل تفصيلي ودراسة الفوليوم.

يقدم أيضًا تحليل العملة بمناطق الدعوم والمقاومات. تم اضافة العديد من المؤشرات المهمة الخاصة بالدعوم والمقاومات،  ومن خلاله نقدم لكم الكيفية الرسمية لتحليل العملات الرقمية.

السابق
عاجل زلزال يضرب اليابان 2023
التالي
طريقة تحضير اجنحة الدجاج المقرمشة2023

اترك تعليقاً