عام

الطعام الصحي للقطط

الطعام الصحي للقطط

الطعام الصحي للقطط، ما هو طعام القطط، يوجد العديد من أنواع الاكل للقطط ومنها اللحوم والدجاج والسمك ومشتقات الحليب.

اللحوم طعام صحي للقطط

بالنسبة لطعام القطط فهي تستطيع أن تأكل من بعض الطعام الذي يأكل منه الانسان، فهي قادرة على أن تأكل معظم اللحوم المطبوخة حتى لو كانت مخلوطة مع صلصلة الطماطم الحمراء ومرقة الدجاج وما شابه. ذلك ولا يهم إن كان اللحم مسلوقاً أو مشوياً لكن من الأفضل أن يكون مطبوخاً، جيداً وذلك لتفادي احتمال أن يصاب القط بأنواع من، البكتيريا التي تنتشر في اللحوم.
ومع أن القطط البرية معتادة على تناول اللحوم النيئة إلا أن اللحوم المطبوخة افضل بكثير.
يستحسن أن يكون الطعام مطبوخاً. قبل تقديمه إلى القطط كما هو الحال بالنسبة للحم والدجاج والكبد والسمك مما يعطي القطط مواداً وعناصر غذائية هامة جداً لصحتها، مثل: اليود والفسفور وكذلك ڤيتامين A، وڤيتامينE، وڤيتامين D، وكذلك يمدها بالبروتين.

شاهد ايضا: تطعيمات القطط

السمك طعام صحي للقطط

ويمكن إطعام القطط سمك التونة والسردين المعلب، لان القطط المنزلية لها ميل كبير لتناول السمك، ولكن علينا أن لا نفرط في إطعام القطط من السمك، لأنه يؤدي إلى نقص العديد من المعادن ، لذلك لا يجب المبالغة باطعامه للقطط، إلا أنه مفيد عندما يكون بكميات معقولة.

شاهد ايضا: علاج الاسهال عند القطط

مشتقات الحليب طعام صحي للقطط

يمكن للقطط أن تتغذى على الحليب والاجبان وجميع منتجات الألبان في مختلف مراحل حياتها لكن لا يعتبر غذاءاً جيداً للقطط وفي بعض الأحيان يكون خطراً. فالحليب ومشتقاته مفيد للقطط عندما تكون صغيرة وخصوصاً في الأسابيع الثمانية الأولى من حياتها قبل الفطام.
ولكن عندما تكبر وتبلغ، فإن الحليب ومشتقاته قد يسبب، لها المشاكل، لأن قدرة جهازها الهضمي على امتصاص اللاكتوز وهو السكر الموجود في الحليب تنخفض كثيراً. وقد يصبح لديها حساسية منه، ويمكن اصابتها بعسر الهضم والإسهال والجفاف وكل ذلك ينعكس سلباً على صحتها. وفي الحقيقة فإن السائل الوحيد الذي تحتاجه القطة هو الماء.

شاهد ايضا: علاج الفطريات عند القطط

السمنة عند القطط

يجب الإنتباه ألا تصاب القطط بالسمنة المفرطة، لأن ذلك يؤثر على صحتها مثلها مثل الإنسان، وضرورية توفير الغذاء المفيد والمناسب للقطط ولكن بكميات معقولة. بهدف امدادها بالعناصر التي يحتاجه جسمها، ولا يجب أن يقدم للقطط طعام يحتوي على كميات هائلة من الدسم. ومن باب الافادة يجب تنظيم مواعيد الاكل للقطط حتى تسهل عملية الهضم. وتعد السمنة أحد المشكلات المنتشرة عند القطط في العالم، فهي تهدد إصابتها بالأمراض القلبية مدة حياتها.

قدمنا لكم في هاذا لمقال المقدم من موقع اصداء العرب الطعام الصحي للقطط نتمنى ان ينال اعجابكم.

السابق
افضل علاج التسمم المعوي عند الاغنام 2023
التالي
مرض الكاليسي عند القطط

اترك تعليقاً