أخبار الخليج

المحمادي وش يرجع

المحمادي وش يرجع

المحمادي وش يرجع، تُعد عائلة المحمادي من أبرز العائلات في الدول العربية، وقد استطاعت أن تحقق بصمة كبيرة في المجتمعات التي تعيش فيها، تتميز هذه العائلة بصفات عديدة من بينها الشجاعة والكرم.

قد أنجبت العائلة عددًا كبيرًا من الأبناء الناجحين في مختلف المجالات بما في ذلك الطب والهندسة والتعليم والسياسة، ويتميز أفراد هذه العائلة بالوقوف دائمًا مع الحق ومحاربة الظلم والباطل.

المحمادي وش يرجع

تعد المحمادي قبيلة عربية ترجع نسبها إلى حرب الخولانية القحطانية، كان المقر الأصلي للقبيلة في الحجاز بين مكة والمدينة، ومن ثم انتشرت في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام، وتوجد نسب قليلة في المغرب العربي.

تعد قبيلة المحمادي من الأعرق والأكبر القبائل في العديد من البلدان العربية، وتنتشر في أرجاء شاسعة من تلك البلدان.

شاهد أيضا: الشاطري وش يرجع

أصل المحمادي من أي قبيلة

المحاميد هو لقب يُطلق على أفراد عائلة المحمادي، والتي تعد عائلة كبيرة ومشهورة في العديد من البلدان العربية.

تنتشر هذه العائلة بشكل واسع في مناطق شبه الجزيرة العربية، مثل السعودية والكويت، بالإضافة إلى بلاد الشام والعراق والأردن وفلسطين. كما يمكن العثور عليها في بعض الدول الأفريقية العربية، مثل مصر والمغرب العربي.

فروع قبيلة المحمادي في السعودية

عائلة المحمادي تتركز في العديد من الدول العربية، وتتميز بوجودها الكثيف في المملكة العربية السعودية، وخاصةً في منطقة الحجاز، ومن بين فروع عائلة المحمادي الموجودة في المملكة العربية السعودية، نجد:

  • المهابدة.
  • المطيعي.
  • الرفده المحاميد الحروب.
  • الرثعة.
  • الصوادرة، بما في ذلك الجفانية، المسيفري، السوالمة، العوامر، البلاهيش، القراضية، الزهاملة، القراحين، والضباعين، الفقاعية.
  • الرتوعي وهم ذوو عوفي وذوو محسن وذوو سعد.
  • ذوو مذكور وهم الحبالين، بني علي، الكلبة، العراجين، بني وافي، ذوو جايد، والكعابرة.
  • آل يعقوب وهم العلي، المرعي، الحسن، الطويل، والبديوي.
  • آل حمود وهم: أل أحمد، أل عبده، أل عبدالله، الإبراهيم، آل فايز.
  • العايشي وهم الزماعين، العتيقي، الهدياني، وذوو حمد، الشنازيه، الدلشة.

شاهد أيضا: الشلوي وش يرجع

أسئلة شائعة

كم عدد عشيرة المحمادي؟

تشتهر عائلة المحاميد بوجودها في العديد من الدول العربية، بما في ذلك اللقب، والعكار، والعودات، والبشايرة، والعيادة والدهام، وغيرها.

اشتهرت عائلة المحاميد أيضاً في الحواري والحارات والأحياء الشعبية، وكان ينحدر منها الحاكمون والعلماء والأدباء والشعراء والتجار والفلاحون وغيرهم.

في نهاية مقالنا، تعرفنا على معلومات وتفاصيل مهمة حول عائلة المحمادي، بما في ذلك أصولها ومواقع وجودها في الدول العربية، كما تعرفنا على البطون والفروع الرئيسية التي تتفرع منها عائلة المحمادي في المملكة العربية السعودية.

السابق
البليهي وش يرجع
التالي
أبطال الكرة حلقة 50

اترك تعليقاً