أخبار الخليج

تاريخ يوم العلم السعودي

تاريخ يوم العلم السعودي

تاريخ يوم العلم السعودي، بأمر من ملك المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 1/3/2023 تم إصدار هذا اليوم العلم السعودي كرمز لعلم المملكة العربية السعودية وذلك في تاريخ 11/3/2023 من كل عام، ومن المحتمل أن يكون هذا اليوم يوم عيد للسعوديين للاحتفال برفع العلم الأخضر السعودي.

متى يصادف يوم العلم السعودي

يصادف يوم العلم السعودية تاريخ 11 أذار/مارس من كل عام، حيث يعتبر هذا اليوم وبأمر أُصدر من جلالة الملك السعودي ان يوم هذا التاريخ هو اليوم الرسمي للعلم السعودي.

صدر هذا الأمر انطلاقا من وطنية السعودية واعتزازها بالعلم الأخضر الذي يحمل راية التوحيد باللون الأبيض، وتم اعتبار هذا اليوم هو يوم العز لكل أبناء ومواطني المملكة العربية السعودية، حيث يوم رفع راية السعودية خفاقة بعزة وكرامة.

تاريخ يوم العلم السعودي

انطلق يوم العلم السعودية بعد أن صدر مرسوم ملكي من ملك المملكة العربية السعودية اليوم الأول من أذار لعام 2023 ان يوم العلم السعودي سيوافق يوم الحادي عشر من مارس أذار من كل عام، وإيمانًا بالوطنية السعودية ورفع راية السعودية التي تحمل كلمة التوحيد فإنه يوم انطلاق المملكة العربية السعودية نحو امجاد كثيرة.

11 اذار هو يوم العلم السعودية

صدر مرسوم ملكي من الملك عبد العزيز ال سعود في الأول من اذار ان تاريخ 11 اذار سيكون يوم العلم السعودي من كل عام، وذلك احتفالًا بوطنية المملكة العربية السعودية، ورفع راية النصر خفاقة تلوح باسم الله الأعظم.

نص قرار الملك عبد العزيز بشأن يوم العلم

صدر قرار يوم العلم السعودية من ملك السعودية الملك عبد العزيز يفيد بان. ” بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام العلم للمملكة العربية السعودية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 3 ) بتاريخ 10 / 2 / 1393هـ.

وعبر تويتر غرد العديد من السعوديين عن يوم العلم كما يلي ( السيادة والسؤدد لا تتحقق دون تاريخ عظيم وحضارة ضاربة تسندهما. كل ذلك باختصار ما يعبر عنه علم المملكة حفظها الله قيادة وأرضاً وشعباً.

هذا كان باختصار المرسوم الملكي الذي صدر عن يوم العلم السعودي والذي بموجبه تم اعتماد تاريخ 11/ أذار مارس هو يوم العلم في المملكة العربية السعودية.

السابق
وزير الدفاع السعودي يلتقي بنظيره البريطاني
التالي
سجن سامر المدني ثلاثة سنوات 2023

اترك تعليقاً