عام

تجديد الوان تصاريح العمل 2023

تجديد الوان تصاريح العمل 2023

تجديد الوان تصاريح العمل 2023، قامت وزارة العمل في غزة بتجديد الوان التصاريح للعمال وكلًا حسب الكشوفات التي تم ارسالها الى اسرائيل، حيث تقوم وزارة الشؤون المدنية بإرسال الدفعات الى اسرائيل ثم تقوم بتجديد الدفعة التالية وذلك ضمن نظام الألوان الذي اتبعته الوزارة لتقسيم العمال بالترتيب على حسب الكوتة التي سستم ارسالها.

نظام الالوان لتصاريح العمال 2023

اتبعت وزارة العمل بالتعاون مع الشؤون المدنية نظام الألوان الخاص بها وذلك لترتيب الأعداد من العمال المستهدفين لإرسالهم الى وزارة العمل الاسرائيلية، وذلك ضمن خطة تم وضعها بالتعاون مع الجانب الاسرائيلي، حيث تم تقسيم أدوار العمال على 5 الوان تبدأ باللون الأخضر، وتنتهي باللون الاسود وما بينهما الأصفر والبرتقالي والاحمر.

نظام الالوان لتصاريح العمال 2023
نظام الالوان لتصاريح العمال 2023

الى ماذا يرمز اللون الاخضر تصاريح العمل

يرمز اللون الاخضر من تصاريح العمل الى ان هذه الفئة على أهبة الاستعداد لإرسال اسمائهم الى الجانب الاسرائيلي، وذلك بالتوافق مع وزارة الشؤون المدنية في غزة، حيث يعتبر اللون الاخضر باقتراب الدفعة التي سيتم ارسالها ضمن أقل من 14 ألف اسم.

الى ماذا يرمز اللون الاصفر تصاريح العمل

يرمز اللون الاصفر الى اقتراب هذه الدفعة من ارسال اسمائها الى الجانب الاسرائيلي. حيث تعتبر هذه الدفعة هي التالية للدفعة ذات اللون الأخضر. يكون ترتيب الاسماء فيها من 14 ألف الى ما يقارب 50 ألف، هذا ويجد الاشارة الى ان الدفعات يتم تجديدها تلقائيًا بعد ارسال الدفعة التالية.

ما سبب الرفض الأمنى من اسرائيل

يتعرض الكثير من الاسماء التي يتم ارسالها للجانب الاسرائيلي للرفض الامني، حيث يتم الرفض الأمني بعدة  اسباب نذكر منها:

  • الرفض الأمني الخاص باسرائيل.
  • الرفض الأمني على بسبب باقة الاسماء الكبيرة التي يتم ارسالها.
  • وقد يكون الرفض الأمني من التنسيق الاسرائيلي باسباب أخرى.

الألوان من الشؤون المدنية

يتم تشارك نظام العمل بالألون من وزارة العمل ووزارة الشؤون المدنية بالتوافق مع الدفعات التي يتم ارسالها من الجانب  الفلسطيني. يعتبر هذا النظام نظامًا يشمل لكل الاشخاص المسجلين عبر وزارة العمل، حيث تقوم وزارة الشؤون المدنية بإرسال الاسماء الى الجانب الاسرائيلي ضمن دفعات متتالية وعلى حسب طلب السوق يتم قبول الاسماء وارسال التصاريح.

تجديد تصاريح العمال 2023

يتم تجديد التصاريح من الجانب الاسرائيلي على حسب وضع العامل. حيث يكون التصريح مفعل لستة شهور من تاريخ اصداره ويتم التجديد للتصاريح من الجانب الاسرائيلي على حسب الشخص. بعض الاشخاص يتم تجديد 6 شهور ومنهم  ثلاث شهور والبعض ايام.

فحص الوان التاريح وزارة العمل

يتم فحص الوان التصاريح من خلال موقع وزارة العمل الالكتروني، حيث اتاحت الوزارة رابط مباشر لفحص حالة الالوان للتصاريح، وللكشف عن لوزن التصريح الخاص بك قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة العمل عبر الرابط التالي.
  • قم بتسجيل الدخول عبر الخانة المخصصة بتصاريح العمال كم في الصورة أدناه.
  • يتم وضع كلمة المستخدم وهي رقم هوية المستخدم.
  • يتم وضع كلمة المرور التي تم ارسالها عبر الجوال.
  • في حال فقدان كلمة المرور يتم طلب كلمة المرور من خلال النقر على خانة هل نسيت كلمة المرور، ويتم وضع رقم الجوال ثم يتم ارسال كود برقم لتأكيد حسابك، قم بوضع الرقم ثم التأكيد، بعد ذلك يتم ارسال الرمز المكون من ستة ارقام في رسالة نصية.
فحص الوان التاريح وزارة العمل
فحص الوان التاريح وزارة العمل

ما هو نظام المشغل الاسرائيلي

يتسائل الكثير من المواطنين عن نظام المشغل الاسرائيلي. يسعى الكثير من الاشخاص الذين تم رفضهم أمنيًا الى اتباع نظام المشغل للحصول على التصريح. يتم عمل عقد من المشغل الاسرائيلي وارساله الى وزارة العمل بطلب العامل وعمل تصريح له بموجب مسؤولية الشخص الذي سيستضيف العامل. يتم ذلك بارسال الأوراق الخاص بالعامل الى الداخل الاسرائيلي وتقديم طلب الحصول على تصريح المشغل.

هذا وقد تم اجمال الموضوع حول تجديد الوان تصاريح العمل 2023 و نظام تصاريح العمل الجديد عبر وزارة العمل ووزارة الشؤون المدنية، والاستعلام الصحيح عن نظام الالوان.

السابق
كيفية حجز تذاكر الطيران قطر 2023
التالي
اجمل الاماكن السياحيه في تركيا

اترك تعليقاً