وصفات ومأكولات

تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال

تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال

تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال، الأطفال بطونهم صغيرة ويجب ان يأكلوا باستمرار. ليبقو على نشاط دائم الوجبات الصحية الخفيفة تعتبر ضرورية لتلبية احتياجات طفلك اليومية، لتمده بطاقة والمقويات المغزية، في هذا المقال المقدم من موقع اصداء العرب سنقدم لكي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوجبات الخفيفة والصحية  لطفلك، لتبقى في نظامها الغذائي.

افضل قائمة للوجبات الخفيفة الصحية لطفلك

الفواكه الطازجة

الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية وهي سهلة وسريعة، ثم ان الفواكه تحتوي على الفيتامينات والالياف، ومضادات الاكسدة. تعتبر الفواكه واقية للأمراض، وتقوم بتحسين الصحة العامة، الفواكه المهروسة للأطفال تكون طرية ومناسبة لعمر طفلك، ومن اكثر الخيارات للوجبات السريعة والخفيفة والأكثر شيوعا منها.

طرق تحضير الفاكهة للأطفال

  • شرائح التفاح مع الجبن الكريمين،  وزبدة الجوز.
  • الجزر المهروس مع التفاح ومن الممكن إضافة بعض قطع الموز الصغيرة للأطفال الأكبر عمرا.
  • جبنة كريمي مع خبز القمح واضيفي معها بعض قطع الفراولة الصغيرة تعتبر هذه الوجبة خفيفة ولذيذة ومحببة للأطفال ولا استغناء عنها للأطفال.
  • اضيفي القرفة على شرائح البرتقال. هذه الوصفة خفيفة وتعطي الطفل الشعور بعدم العطش.
  • ثم قومي بتقطيع الفواكه قطع على شكل مثلثات، وضعيها على عود خشب الذي يستعمل لشواء قطع اللحم. مثل الموز التفاح والتوت وتفاح الأحمر الطري ثم بعد ذلك اغمسيها بالكاكاو او الشوكولاتة السائحة التي تستخدم للسندوتشات وبهذه الطريقة الطفل يرغب اكل الفواكه لأنها ممزوجة بالشوكولاتة وهذه الطريقة مرغوبة للأطفال بشكل كبير.

مشتقات الألبان 

تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال، وان منتجات الالبان مثل الجبن والحليب، تعتبر ضمن الوجبات الخفيفة اليومية للأطفال، وهذه الوجبات تعطي الطفل الطاقة، حسب دراسة علمية ان الأطفال الذين يأكلون الاجبان والالبان، يحافظون على وزن صحى ويعطي طاقة عالية للطفل. الالبان التي يجب إعطائها للأطفال تكون كاملة الدسم.

تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال

العصير 

نقطع بعض الفواكه والخضروات مع الزبادي، ثم نقوم بوضعها في الخلاط حتى تصبح عصير وهذا يعتبر عصير فريد لأطفالك. من ضمن الفواكه التي تضعيها الموز التفاح والتوت وبعض قطع التمر.

اللبن مع الفواكه المهروسة

عندما يبلغ طفلك عمر السنتين، قومي بهرس بعض الفواكه وامزجيها مع الزبادي ثم قومي بوضعها في الثلاجة في فصل الصيف هذه وجبة رائعة وخفيفة ومغذية لطفلك.

البيض

ويعتبر عنصر أساسي في نمو طفلك البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين عالي الجودة. فان إضافة البيض مع الوجبات الأساسية الخفيفة لطفلك يمده ببروتينات عالية الجودة. كل بضة تحتوي على سبعة 7 جرام من البروتين، والعناصر الغذائية في البيض، واليود والمنجنيز أيضا البيوتين وفيتامين12.

البيض المخلوط

بعض الجزر والبطاطا أيضا القرع والبطاطا الحلوة. اخلطيهم مع بيضة هذه طريقة جميلة لخلط البيض مع الخضروات في النظام الغذائي لطفلك.

الدهون المغذية للطفل

والمكسرات وزيت الزيتون والافوكادو، تحتوي تلك الأطعمة على البروتينات والكربوهيدرات. هذا في حال كان طفلك لا يعاني من أي اعراض حساسيه، هذه الأطعمة تحافظ على جهاز المناعة وتساعد على نمو الدماغ والاحماض الدهنية.

شوكولاتة مع الموز

اهرسي بيضه واحدة مع نصف حبة افوكادو متوسطة الحجم، ثم اضيفي ملعقتين من الشوكولاتة الذائبة.

الافوكادو مع الجبن

تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال، الجبن الكريمي  اخلطيه مع الافوكادو، يعتبر من افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال. ويقدم كما هو للأطفال الأصغر سنا ومن الممكن دهنة على خبز القمح المحمص او بسكويت الغني بالألياف للأطفال الصغار. ثم ان الأطفال الصغار الذين بحاجة الى زيادة الوزن ينصح ان تقومي بإعطاء طفلك، الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية.

ولقد قدمنا هذا المقال تعرفي على افضل الوجبات الخفيفة والصحية للأطفال. المقدم من موقع اصداء العرب نتمنى ان ينال اعجابكم لتصلك كافة المعلومات المفيدة والوصفات الصحية والاخبار العاجلة يرجى الاشتراك في البريد الإلكتروني الخاص بموقع اصداء العرب.

السابق
خطير شاهد اعراض القولون العصبي وطرق العلاج
التالي
9 أطعمة للتخلص من الانتفاخ وتخلص من الغازات

اترك تعليقاً