أخبار الخليج

جائزتين عالميتين يحصدهما المنتخب السعودي للكيمياء

جائزتين عالميتين يحصدهما المنتخب السعودي للكيمياء
جائزتين عالميتين يحصدهما المنتخب السعودي للكيمياء، المنتخب السعودي للكيمياء يحصد جائزتين عالميتين في أولمبياد مندليف للكيمياء 2023، والتي أقيمت في كازاخستان.
حصل المنتخب السعودي للكيماء على جائزتين مهمتين وعالميتين في الكيمياء، وهذا ان دل فإنه يدل على ان السعودية تتقدم الدول العربية في هذا المجال وفي عديد من المجالات الأخرى.

أولمبياد مندليف للكيمياء

اقيم مونديال مندليف للكيمياء في باكستان لعام 2023، حيث في الدورة السابعة والخمسين في بدياة 30 ابريل وحتى 7 مايو من عام 2023، وبه حصل المنتخب السعودي على جائزتين مهمتين في الكيمياء، وقد حصلت المملكة العربية السعودية على العديد من الجوائز المهمة في هذا المونديال ومنهم ( 16 جائزة فضية و 5 جوائز برونزية) وذلك بمشاركة 116 طالب وطالبة من كافة الدول العربية، ولكن في هذا العام شارك 7 طلاب من كافة المجالات ليمثلو المملكة العربية السعودية في هذا الأولميباد.

الفائزون في اولمبياد مندليف 2023

حصل الطلاب على العديد من الجوائز المهمة في هذا الأولمبياد، ومنهم ما يلي:

  • الطالب محمد الهدلق: حصل محمد الهدلق على جائزة برونزية، وقد تلقى الطالب 3025 ساعة تدريبية.
  • الطالب علي صلاح ال موسى: تلقى الطالب 3025 ساعة تدريبة وحصل على ميدالية برونزية.

هذا الانجاز جاء بعد متابعة لمدة عامين من قبل التربية والتعليم السعودية وبتدريبات مكثفة لمدة عامين فإنه حقق المنتخب السعودي هذا الانجاز المتقدم، وعليه فإنه سوف تكون هذه شرارة البداية للمنتخب السعودي للفوز في اولمبياد مندليف في الاعوام القادمة.

السابق
نبذه عن موزع المزيكا وليد توفيق رسلان الشهير ب وليد فيجو
التالي
فوائد البطاطس 7 تعرف عليها

اترك تعليقاً