عام

دعاء يوم الجمعة لأبي وأمي المتوفين

دعاء يوم الجمعة لأبي وأمي المتوفين

دعاء يوم الجمعة لأبي وأمي المتوفين، الأب والأم هما أساس الدنيا في هذه الحياة، ونحن نعيش من أجلهم، نكسب رضاهم وهم كل شيء في هذه الحياة، إذا سقطت لن تجد أكثر من أن والدتك ووالدك يدعموك والباقي مجرد صداقة عابرة، أما الأم فهِيْ الرَابِطْة والحصة التي إذا ماتت يتم قطعها، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لا تقف مكتوف الأيدي، يمكنك أن تصلي من أجلهم ويمكنك أن تصدق لهم ويمكنك أن تفعل أشياء كثيرة، وهذا دعاء مقدم من موقع اصداء العرب لكم اعزائي الاصدقاء.

دعاء لأبي وأمي المتوفين يوم الجمعة

الأب والأم هما الشريانان الرئيسيان في حياة الأبن و الطفل، أو أي شخص له أم وأب، إذا ماتت والدتك فسيتم قطع كل شيء وهذه بعض الأدعية لهم في هذا اليوم المبارك:

  • رب العالمين ارزق ابي ووالدتي الخير في الدنيا وخير الآخرة وحفظهما من عذاب النار يوم القيامة يا رحيم.
  • أسألك بكل الأسماء التي سميت نفسك بها، وبكل أسماءك الجميلة أسألك أن يكون أبي وأمي في أحسن درجة وشرف يوم القيامة آمين رب العالمين.
  • ربي اسألك ان تكون معينًا لهم من عذاب القبر وعذاب النار.
  • في يوم الجمعة يا كريم، أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أبي وأمي يوم القيامة في مكانة رفيعة في الجنة، وأن تجتمعوا بالنبي محمد “وصلى الله عليه وسلم” وأصحابه الكرام.
دعاء يوم الجمعة لأبي وأمي المتوفين
دعاء يوم الجمعة لأبي وأمي المتوفين

اقرأ ايضًا: من هي زوجة الفنان كريم عبد العزيز

ادعية يوم الجمعة لأبي وأمي

من خلال هذه النقاط وموقعَنّْا الإلكتروني حصاد العرب نرفق لكَمْ أجمل الأدعية وأروعها.

  • أسألك بكل الأسماء التي سميتها أو علمتها لأي من خلقك، أن ترحم أبي وأمي وأن تجعل الجنة نصيبهما.
  • اللهم اني اسألك بكل اسمائك وصفاتك ان تتغمد ابي وأمي بسعادة لا شقاء بعدها.
  • اللهم يا ارحم الراحمين ارحم ابي وأمي وادخلهما الفردوس الأعلى، وقهم عذاب النار وعذاب القبر.
  • اسألك يا الله ان تتغمد امي الحبيبة وابي الحبيب الرحمة والمغفرة يوم القيامة اللهم ابعدهم عَنّْ عذاب القبر وعذاب النار يوم القيامة.

اقرأ أيضًا: فيلم Kindness Academy ايجي بست مترجم

فضل الدعاء لأبي وأمي يوم الجمعة

الدعاء هو احد اركان الاسلام العظيم، فالدعاء هو عبادة يتقرب بها المسلم الى ربه ليتضرع له ويسأله من فضله، وحيث قال ربنا عز وجل “من اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى”، قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي} [غافر:60]، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (الدعاء هو العبادة)، أي: من أعظم ما يكون في العبادة الدعاء؛ لأنك وأنت تدعو تستشعر بالذل بين يدي الله عز وجل، وبحبك لله سبحانه، وبأنه يريد بك الخير ويريد لك الخير، فتسأله سبحانه وتعالى وأنت مستيقن بأنه سوف يعطي سبحانه، وأنه المستحق لأن يدعى وأن يطلب منه وحده لا شريك له.

الدعاء للاب والام يوم الجمعة

لكننا نظهر لك كل ما يتعلق بالصلاة من أجل الوالدين، لأنهم يستحقون منا أكثر من الصلاة، فيما يلي أهم الأدعية للوالدين في يوم الجمعة المبارك.

  • اللهم ارحم والدي وارحم والدتي اللهم اجعلهم في خير الجنة يا رب العالمين يا رب واجعلهم ممن يرضيك، وأدخلهم الجنة بغير حساب وبدون سابقة عذاب.
  • اللهم اني اسألك أن تملأ قبر أبي وأمي بالنور، ويا رب أن تنير يمينهما ويسارهما ونورًا فوقهما ونورًا تحتهما، وأن تمنحهما الرحمة والأمان والطمأنينة.

هذا كان موجزًا لبعض الأدعية للأب والأم في يوم الجمعة المبارك، اللهم اننا نسألك توفيقك ورضاك لنا ولأبائنا وامهاتنا، وان تتغمدنا برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، اللهم ارحمنا واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا.

السابق
من هي زوجة الفنان كريم عبد العزيز
التالي
موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة السبت 16/10/2022

اترك تعليقاً