أخبار الخليج

صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية

صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية

صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية، افتتحت قطر بالامس محطة الطاقة الشمسية الجديدة، وحيث تعتبر محطة الخرسعة من اكبر المحطات في الوطن العربي والعالم لإنتاج الطاقة الشمسية، وهي فريدة من نوعها، ومن خلال مقالنا المقدم من موقع اصداء العرب سنقدم لكم كافة التفاصيل حول محطة الخرسعة واظهار احدث الصور للمحطة.

افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية في قطر

تم افتتاح محطة الطاقة الشمسية في قطر في الثامن عشر من شهر اكتوبر لعام 2022م، وحيث تعتبر محطة الخرسعة من اكبر المحطات في قطر والوطن العربي، تم افتتاحها بإشراف تميم بن حمد أمير قطر، ومن خلال مقالنا سنرفق لكم العديد من الصور حول محطة الخرسعة الدولية العربية لإنتاج الطاقة البديلة.

ونعلم أيضًا ان مثل هذه المحطات تلبي الكثير من الطاقة التي تعتبر بشكل عام مجانية لإنتاج الطاقة البديلة، ومن خلال محطة الخرسعة التي تم اصدارها مؤخرًا فإنها ستلبي حاجة قطر من الطاقة المجانية والبديلة عن محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالوقود.

صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية
صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية
صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية
صور افتتاح محطة الخرسعة للطاقة الشمسية

خصائص محطة الخرسعة للطاقة الشمسية في قطر

تتميز طاقة الخرسعة التي تم اصدارها في قطر في الثامن عشر من شهر اكتوبر لعام 2022م بالعديد من الخصائص المهمة التي ستلبي الكثير من الطافة لدولة قطر، ومن هذه الخصائص ما يلي:

  • تحتوي محطة الخرسعة على أكثر من مليون وثماني مئة ألف لوحة شمسية.
  • تمتد محطة الخرسعة على مساحة يبلغ قدرها عشرة كيلو متر مربع.
  • تعتمد المحطة على تقنية تتبع حركة الشمس من الشرق الى الغرب.
  • تتولى ريبورتات معالجة المحطة وصيانتها بشكل دوري وذلك بإستخدام المياه المعالجة.
  • القدرة الإنتاجية لمحطة الخرسعة تبلغ فيما يقارب 800 ميغا واط.
  • توفر محطة الخرسعة ما يقارب 10% من استهلاك الكهرباء في دولة قطر خلال فترة الذروة.
  • بلغ سعر تجهيز المحطة ما يقارب 467 مليون دولار.

اين يقع مكان محطة الخرسعة في قطر

قال المهندس سعد بن شريدة الكعبي، “ان اختيار محطة الخرسعة لإنتاج الطاقة البديلة جاء بعد دراسات مطولة، وتم اختيار مساحة عشرة كيلومتر لبناء أكبر محطة انتاج طاقة بديلة في الوطن العربي وفي دولة قطر”، حيث تم اختيار مكان المحطة لتحقيق أعلى كفاءة وجودة، وتراعي القيمة الاقتصادية للمشروع، بالإضافة الى تحقيق مراعاة الاثار البيئية والجيولوجية.

كم تبلغ تكلفة محطة الخرسعة

بلغت محطة الخرسعة ما يقارب 467 مليون دولار، حيث تقوم هذه المحطة على انتاج ما يقارب 800 ميغاواط يوميًا، وتعتبر هذه المحطة هي أول محطة في قطر والوطن العربي لإنتاج الطاقة البديلة، وتجتاح المحطة ما يقارب عشرة كيلو متر مربع لتلبي كافة الاحتياجات من الطاقة في وقت الذروة.

تعتمد هذه المحطة على الريبورتات لتحقيق كافة التصليحات للمحطة وذلك بالإعتماد على المياه المعالجة لتنظيفها، وأخيرًا من خلال موقعنا اصداء العرب فإننا اجملنا اهم النقاط حول محطة الخرسعة لإنتاج الطاقة البديلة.

السابق
الوان تصاريح وزارة العمل قطاع غزة
التالي
فتح باب القبول للفصل الثاني البكالوريوس المسائي

اترك تعليقاً