عام

صور قصر شبرا من الداخل

صور قصر شبرا من الداخل

صور قصر شبرا من الداخل، يعد قصر شبرا تاريخي ومن اشهر القصور على مر التاريخ في السعودية.  لقد تم بناء القصر في بداية القرن الماضي ويأتي اليه ملايين السياح من كل بقاع الارض في كل عام. من موقع اصداء العرب نقدم لكم صور قصر شبرا من الداخل.

صور قصر شبرا التاريخي

يعد احد ابرز القصور التاريخية، في المملكة السعودية، تم بناء القصر في 1904م، في عهد علي عبدالله. وقد استغرق بناء القصر عامين متواصلين من العمل اليومي، ويجمع القصر الزخارف الاسلامية والرومانية. وقد تم استخدام الخشب المزخرف في تزيين المدخل وايضا السقوف. وهذا نتج عنة منظر خلاب ولا يستطيع الانسان ان يغمض عينية، من شده جمالة، ومظهرة الرائع.

صور قصر شبرا التاريخي
صور قصر شبرا التاريخي

في اي مدينة قصر شبر

يقع قصر شبرا في مدينة الطائف، بالمملكة العربية السعودية في شارع شبرا وقد سمي الشارع على اسم القصر. ويعتبر هذا الشارع فى هذه الايام، من أهم الشوارع في المدينة وقدبدأت أعمال البناء، عام 1904م، الى عام 1906م، وقد امر الشريف على عبدالله على بناء القصر.

ما هو سبب تسمية قصر شبرا بهذا الاسم

لقد سميه قصر شبرا بهذا الاسم، لانة تصميم القصر مستوحى من اجمل القصور في مصر العربية، في حي شرا. ويعد قطر شبرا احد اهم القصور في المملكة العربية السعودية ويستقبل القصر، ملايين الزوار من حول العالم.

صور قصر شبرا من الداخل

عدد طوابق القصر اربعه طوابق، ويتكون من 150غرفة ويحتوي على طابق ارضي، ويحتوي القصر على درج داخلي وصنع الدرج من المرمر، للتنقل بين الطوابق. أشهر المداخل المدخل، الغربي، القصر يحتوي على حديقة كبيرة بالاشجار الكبيرة، ويعتبر هواء القصر متجدد باستمرار.

"<yoastmark

"<yoastmark

مميزات قصر شبرا 

وقد حصل قصر شبرا على شهره واسعة ولدية صيت كبير في دول الخليج على وجه الخصوص. ويحتوي القصر على الكثير من المميزات، سنزكرها في هذا المقال المقدم من موقع اصداء العرب، على النحو التالي.

  • يجمع القصر بين العمارة الرومانية والاسلامية.
  • مزخرف بلون الذهبي وتغطي كل جدران القصر.
  • يوجد به لوحات صخرية معلقة، الوحات عباره عن نقوش والكتابة بلخط العربي، وبأشكاله  المختلفة الجميلة.
  • يتميز القصر بلخشب لتغطية مداخل القصر والأسطح.
  • يحتوي على سيراميك وادوات مزلية قديمة وقطع حجرية تراثية.
  • يشتهر ايضا القصر على ومجوهراته الجزابة.
  • يحتوي على الكثير من أحجار الرحى.
  • يوجد داخل القصر اسلحة قديمة جدا، والتي كانت تستخدم في العصور القديمة، مثل الخناجر والرماح والدروح والبنادق، وكذالك المسدسات القديمة.
  • يوجد في القصر زجاج مزخرف جزاب.

تم الحديث في هذا المقال عن صور قصر شبرا من الداخل، ووضعنا العديد من الصور للقصر وقمنا بالحديث عن مميزات القصر والعديد من الخصائص عنه.

السابق
الحصول بطاقة هيّا الرقمية مونديال قطر
التالي
عطل جزئي في منصات الجوازات

اترك تعليقاً