وصفات ومأكولات

طريقة عمل عسل السكر “القطر”

طريقة عمل عسل السكر "القطر"
طريقة عمل عسل السكر “القطر” عسل السكر هو عبارة عن محلٍّ بديل للعسل الطبيعي ويوضع على الحلويات ويستخدم في تحضير البسبوسة وللقطايف ثم يتم تحضيره من السكر الأبيض. إليك طريقة عمل عسل السكر، يعتبر شراب عسل السكر احد العناصر الأساسية في المطبخ يوجد في المنازل العربية بشكل خاص لا تستغني دولة عربية عن القطر و المطبخ العربي طريقة عمل عسل السكر “القطر” عسل السكر هو عبارة عن محلٍّ بديل للعسل الطبيعي ويوضع على الحلويات ويستخدم في تحضير البسبوسة وللقطايف يستخدم القطر في تغطيس العوامة عند التقديم  ويستعمل للتزيين والقطايف في رمضان الشهر المبارك ويستخدم في تصنع  اللقيمات ويتم استعماله في الكيك لتحصلي على طعم حلاوة المطلوبة.

مكونات عسل السكر ” القطر”

  • كوبين  سكر أبيض.
  • عدد 1 كوب من الماء.
  • نصف  ملعقة كبيرة اضيفي من  عصير ليمون.
  • يضاف مقدار ربع ملعقة متوسط الحجم من المنزل ماء الورد  وماء الورد يوضع حسب الرغبة خففي الكمية . لتحصلي على القطر المناسب ورائحة قوية.

طريقة عمل عسل السكر “القطر”

طريقة التحضير القطر او ما يسمى عسل السكر وصفة مطبخ سهلة لتغطيس الحلويات الطازج، بطريقة أسهل سوف نحضر أفضل وصفة صنع قطر للقطايف يوضع عسل السكر على الحلويات حسب الرغبة.
القطر احد العناصر الأساسية في طريقة تحضير الحلويات جميع مكوناته توجد في كل بيت ولا يستغرق اكثر من ساعتين للاستعمال يتكون من ماء الزهر واللّيمون الحامض، والسكر تعتبر طرقة سهلة يجب ان تخففي من القطر لتجنب الخطورة الصحية، في خطوات بسيطة سوف نعمل شراب القطر لإضافته على حلويات الشرقية منها بسبوسة  الشام نضيف بعض النكهات لعمل أطيب طبخة.
  • أضيفي في قدر عميق، نضع  السكر والماء وتحرك  المُكوّنات  حتى تغلي. على النار يجب ان تحافظي على درجة الغليان لتحضير القوام المناسب واتركيهم.
  • ضعي الوعاء على نار حرارة متوسطة ثم نحرك ببطيء جيداً ويبدأ يذوب السكر ليغلي  تمامًا.
  • ثمّ بمجرد ذوبان السكر تماماً، قم بتقليل الحرارة إلى هادئة.
  • دع المزيج يغلي برفق ليذوب  15-20 دقيقة، مع الاستمرار في التحريك أحيانًا.
  • يمكنك إضافة عصير الليمون في هذه المرحلة إذا رغبت في ذلك. يساعد عصير اللّيمون الطازج في منع تكوّن الكريستالات في السكر.
  • استمر في الطهي حتى يصبح المزيج سميكًا وقد اكتسب اللون الذهبي. قد تستغرق هذه العملية حوالي ساعة
  • عند تحضير القطر يجب التحقق من قوام عسل السكر، يجب التحقق من هذه الخطوة وضع قليلًا من ال مزيج في كوب ماء بارد. إذا غرقت القطرة وتحولت إلى كرة صغيرة، فهذا يعني أن عسل السكر جاهز.
  • بعد التأكد من أن عسل السكر جاهز، اتركه يبرد قليلاً لبضع دقائق.

طريقة تخزين القطر

صب عسل السكر في وعاء زجاجي نظيف ثم نترك  شربات القطر يبرد تمامًا لمدة ساعتين قبل استخدامه أو تخزينه.
 ان كانت هذه المرة الأولى التي نحضر عسل السكر يعتبر هذا جيد في البداية تعتبر مدَّة التعليم
وبهذا تكون قد أعددت عسل السكر في المنزل. يمكن استخدامه كمحلٍّ للحلويات أو الوصفات المختلفة. اتركي القطر  في الثلاجة ليبقى عدة أيام.
في هذا المقال المقدم من الموقع اصداء العرب قدمنا  أفضل طريقة تحضير عسل السكر. سوف ننشر  العديد من مقادير وطريقة ومكونات الوصفات
يرجى تسجيل الاشتراك في اخبار قوقل نيوز موقع اصداء العرب لمشاهدة كافة المقالات المفيدة  حول العالم والكثير من المجالات المفيدة.
السابق
كيف تخفض قيمة مشترياتك اونلاين
التالي
معجزات فوائد الباذنجان 6 تعرف عليها

اترك تعليقاً