عام

فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة، تعد البطاطا الحلوة مليئة بالمصادر الغذائية والفيتامين، وتعد ايضًا مضادة للأكسدة، بيتا كاروتين وهذا يجعلها تحتوي على العديد من الفوائد، وفي هذا المقال المقدم من موقع اصداء العرب، ولكن سنقدم كل ما يخص الفوائد الغذائية، الموجودة في البطاطا الحلوة.

فوائد البطاطا الحلوة المشوية

تتميز البطاطا الحلوة المشوية من ضمن الوجبات الخفيفة التي تمد الجسم بالطاقة،

  • وتزيد من صحة القلب والشرايين وتقوي المناعة.
  • تعتبر مصدرًا غنيًا من الفيتامينات والمعادن.
  • تعتبر مضادة الأكسدة القوية وتحتوي على نسبة كبيرة من الالياف.
  • وهناك فوائد كثيرة للبطاطا الحلوة.

"<yoastmark

الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة الغنية بالبوتاسيوم، والمعروف البوتاسيوم انة يعزز صحة القلب والشرايين ويحافظ على ضغط الدم في جسم الانسان، ثم يحافظ ايضا البوتاسيوم على توازن الجسم، من السوائل ويجعل معدلات ضغط الدم طبيعية. و لأن البطاط الحلوة تحتوي البطاطا على الكثير من البوتاسيوم، اذ كل 100غرام من البطاطا الحلوة النية تحتوي على 337 ملغ من البوتاسيوم.

البطاطا الحلوة تمد الجسم بالطاقة

البطاطا الحلوة مصدر كربوهيدرات وايضا تحتوي على النشويات، والنشويات معروف انها من العناصر الأساسية لامداد الجسم بطاقة، وتعد البطاطا ضمن الوجبات لزيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، فكل 100غم من البطاطا المشوية تحتوي على ما يقارب 89 عرة حرارية.

الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة لمرضى السكر

قد اجريت ابحاث لفوائد البطاطا لمرضى السكر، وتعتبر البطاطا الحلوة مؤشر جلايسيمي منخفض low gi. هذا يساعد على خفض نوبات هبوط السكر في الدم، يقاوم الانسولين عند مرضى السكر لانها مصدر غنى بلألياف والكربوهيدرات.

"<yoastmark

البطاطا الحلوة لتقوية المناعة

البطابطا الحلوة تحتوي على فيتامين ج وبيتا كاروتين، وهذا يدل على ان البطاطا الحلوة تكون لها دور كبير في تقوية مناعة الجسم ومكافحة الالتهابات وامراض البرد.

وتحتوي البطاطا الحلوة على مادة الكولين، ومادة الكولين تساعد على الاسترخاء، ولكن تعالج الارق وتقوي الزاكرة وتقلل من الالتهابات المزمنة، وتساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي والربو.

البطاطا الحلوة مفيدة للعيون والبشرة

تحتوي البطاط الحلوة على البيتاكاروتين كمضاد للأكسدة. ويعد قوي جدا ويعالج علامات الشيخوخة وتجاعيد والتقدم في العمر والتجاعيد في جسم الانسان بشكل خاص، لأن هذا يساعد على نقاء البشرة ونضارتها واشراقها. ايضًا البيتا كاروتين معروف بأهميتة في الحفاظ على صحة العيون وسلامة النظر. و يحافظ على التكنس البقعي الذي يرتبط يتقدم عمر الانسان، وكذلك الامر بنسبة لفيتامين ج يعتبر مضاد للأكسدة.

البطاطا الحلوة تكافح السرطان

اجريت بعض الابحاث الطبية على البطاطا الحلوة وتقول نتائج الابحاث ان البطاطا الحلوة تلعب دورا كبيرا في مكافة السرطانات، ومن هذه السرطانات.

  • سرطان البروستاتا.
  • سرطان القلون.
  • سرطان الرئة.
  • سرطان الفم.
البطاطا الحلوة تكافح السرطان
البطاطا الحلوة تكافح السرطان

هل البطاطا الحلوة تعالج فقر الدم

البطاطا تعتبر مصدر للحديد والفوليت، وهذا يدل على ان البطاطا الحلوة لها دور كبير في الوقاية من فقر الدم. لأن وينصح الاطباء النساء الحوامل بتناول البطاطا الحلوة، وتعد وجوبة خفيفة على المعدة وتعتبر سهلة الهضم.

هل البطاطا الحلوة تعالج فقر الدم
هل البطاطا الحلوة تعالج فقر الدم

فوائد البطاطا للمعدة والجهاز الهضمي

تعد الالياف ضرورية لجسم الانسان، لأن ذلك ينصح الاطباء بتناول ما لا يقل عن 25 غرام يوميا. لكن في اغلب ايام الاسبوع لايتناول الشخص الكمية الصحية من الالياف، لذا ينصح باكل البطاطا الحلوة يوميا وعدم اكل الغذاء الذي يحتوي على الالياف. يصيب المعدة بتلبكات المعوية والامساك، وتساعد الالياف في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتلين البراز وتعالج الامساك.

فوائد البطاطا للمعدة والجهاز الهضمي
فوائد البطاطا للمعدة والجهاز الهضمي

تم تقديم هذا المقال عن فوائد البطاطا الحلوةـ والذي تم تقديمه من موقع اصداء العرب الذي يقدم الكثير من المقالات الصحية والمفيدة، ولكن نسعى دائمًا لأن نقدم الأفضل لكم.

السابق
اقتباسات حزينة 2023
التالي
الحصول بطاقة هيّا الرقمية مونديال قطر

اترك تعليقاً