صحة وجمال

فوائد الفول السوداني 5 فوائد مدهشة عند تناول الفول السوداني

فوائد الفول السوداني 5 فوائد مدهشة عند تناول الفول السوداني

فوائد الفول السوداني 5 فوائد مدهشة عند تناول الفول السوداني. في هذا المقال المقدم من موقع اصداء العرب سوف نتحدث عن فوائد الفول السوداني، يعتبر الفول السوداني احد اهم الماكولات التي تقدم خلال الأعياد في البلاد العربية ولدية قبول كبير لكونه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية. ويعتبر الفول السوداني ضمن مجموعه البقوليات رخيصة الثمن. الفول السوداني يعتبر كثير الإنتاج ويتم زراعته في الكثير من الدول حول العالم.

فوائد الفول السوداني

  • الحفاظ على صحة القلب

احدى الدراسات الطبية اشارت ان الفول السوداني، يساعد في الوقاية من امراض القلب. بسبب دورة الفعال في خفض الكولسترول. أيضا يمنع الجلطات الدموية وبذلك يقلل نتيجة خطر الإصابة بسكتة الدماغ ونوبات قلبية. من فوائد الفول السوداني يساهم في الحفاظ على صحة القلب لاحتواء على المغنيسيوم والنياسين والنحاس.

  • يقلل من الإصابة بحصوة المرارة

أعلنت الدراسات ان تناول الفول السوداني بشكل منتظم، يقلل من الإصابة بمرض حصوات المرارة. يرجع سبب تقليل الإصابة بحصوات المرارة الى خفض الكولسترول. يذكر ان حصوات المرارة تتشكل بسبب الكولسترول.

  • الحفاظ على وزن صحي

في حالات كثيرة من الممكن ان يساعد الفول السوداني على الحفاظ على وزن صحي. ومن الممكن ان يقلل الإصابة بمرض السمني. أجريت هذه الدراسات على مجموعه من الشباب والبنات في سن المراهقة.

  • الفول السوداني يقلل الإصابة بمرض السرطان

تناول الفول السوداني او زبدة الفول السوداني لكبار السن قد يقلل من الإصابة بمرض سرطان المعدة.

  • الفول السوداني يقلل الالتهابات

الفول السوداني يحتوي على الالياف. لذلك قد يساهم تناوله بشكل منتظم الى التقليل من الالتهابات. ويحسن صحة الجهاز الهضمي.

فوائد الفول السوداني لصحة العظام

يحتوي الفول السوداني على عناصر تساعد على حماية صحة العظام في الجسم ومنها.

  • النحاس الفول السوداني يحتوي على نسبة جيدة من النحاس. كوب واحد من الفول السوداني يحتوي على 1.66 مليغرام من النحاس. النحاس احد المعادن المهمة لصحة العظام وخلايا الدم الحمراء.
  • الفسفور يقوي العظام لذا ينصح بتناول الفول السوداني لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفسفور أيضا يساعد على تقوية العضلات ونمو الخلايا. كوب من الفول يحتوي على 540 مليغرام من الفسفور.

اضرار الفول السوداني

بعد ان تحدثنا عن فوائد الفول السوداني. سوف نتحدث عن اضرار الفول السوداني على صحة الجسم.

  • الفول السوداني يسبب الحساسية

الفول السوداني سبب الحساسية لدا بعض الأشخاص تسمى حساسية الفول السوداني. ومن الممكن ان تسبب الوفاة لشدة خطورتها. عند تناول الفول السوداني وتشعر باي اعراض جانبيه عليك الذهاب الى الطبيب بشكل سريع.

  • مضادات التغذية

الفول السوداني يحتوي على عدد من المضادات المغذية. وهي عناصر تعمل على إعاقة امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

  • تسمم الفول السوداني

من الممكن ان يتكون العفن في الفول السوداني وهو نوع من أنواع الفطر ويسمى الرشاشية المصفرة. هذه الفطريات تنتج سم ومن ابرز الاعراض الشائعة بتسمم نتيجة تناول الفول السوداني.

  1. فقدان الشهية.
  2. اصفرار العيون.

من الممكن ان يادي التسمم الى فشل الكبد وسرطان الكبد. ينصح بتخزين الفول السوداني حسب الارشادات الغذائية لتجنب العفن والتلف.

قدمنا هذا المقال فوائد الفول السوداني 5 فوائد مدهشة عند تناول الفول السوداني. من موقع اصداء العرب نتمنى ان ينال اعجابكم.

السابق
فوائد الخيار 6 فوائد عظيمة في اكل الخيار
التالي
طريقة عمل الحواوشي اسهل واطيب طريقة تحضير الحواوشي

اترك تعليقاً