عام

ما معنى انتساب موجه

ما معنى انتساب موجه

ما معنى انتساب موجه, يرغب العديد من الطلاب والطالبات المتقدمين للكليات في معرفة معنى الانتماء إلى المؤسسة، وما هو غير ذلك  وكيف يختلف عن الجامعة وبالنسبة لبعض الكليات في التنسيق الثانوي العام، هناك ثلاثة أنواع للانتظام  والانتساب والانتساب موجه وعلى الرغم من وجود اختلافات معينة بين نظام التسجيل و انتساب موجه إلا أن العديد من التلاميذ لا يختلف معهم .

ما معنى انتساب موجه

الطلاب الذين لم يحصلوا على مجموع الكلية المطلوب بالتنسيق يلتحقون بالكلية من خلال التسجيل، على سبيل المثال، إذا قبلت كلية التجارة 85٪ بالتنسيق، وحصل الطالب على 80٪ ، يلتحق بالكلية، ولكن الانتساب الموجه وإذا حصل الطالب على تقدير جيد أو أعلى في القسم الأول ينتقل مباشرة إلى الدرجة العادية مثل الطلاب العاديين الحاصلين على درجات علمية لمدة عام واحد، لا يُطلب من الطالب الذي ينضم إلى  الجامعة الانتساب الموجه حضور المحاضرات أو الجلسات.

الفرق بين انتساب و انتساب موجه

طلاب الانتساب من خريجي الثانوية العامة الذين يريدون الالتحاق بالكلية من خلال التنسيق الإلكتروني، لذلك هناك فرق بين الانتساب والانتساب الموجه.

في حين أن الانتساب هو طريقة تمكن الأفراد ذوي المؤهلات العالية من الالتحاق بإحدى الكليات غير المطابقة من أجل الحصول على درجة مختلفة ورفع مستوى معرفتهم العلمية.

عيوب انتساب موجه

بالنظر إلى أن نظام الانتساب الموجه مطابق عمليًا للانتظام ، مع وجود بعض الاختلافات الصغيرة، فإن عيوب الانتماء الموجه تكاد تكون عديدة.

  • الرسوم المتزايدة لنظام الانتساب الموجه، والتي تكون أكبر من المعدلات المعتادة، هي عيبه الوحيد.
  • على الرغم من أن طلاب الانتساب الموجه يتبعون نفس الدورات والمناهج الدراسية مثل الطلاب العاديين، إلا أنهم تلقوا عددًا أقل من المحاضرات.
  •  في غالبية الكليات، لا يحضر طلاب الانتساب الموجه محاضرات منتظمة.

هل تذكر شهادة التخرج الانتساب الموجه

قد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت شهادة التخرج تتضمن معلومات حول الانتساب  وبالنظر إلى أنه يمكن تحويل الطالب إلى نظام عادي بعد السنة الأولى، لا يتم تدوين ذلك في الشهادة وما يميز هذا الانتساب هو حقيقة أن الطالب يلتحق بالكلية دون أن يخضع مسبقًا للفحص الطبي اللازم و يكون بدون اعمال  لمدة عام.

السابق
حبس احمد فلوكس بسبب ياسمين ابراهيم لاعبة كرة السلة
التالي
لغز اعمى واصم وباكل بلا فم

اترك تعليقاً