عام

متى يكون حكم الحلف الطلاق حكم اليمين

متى يكون حكم الحلف الطلاق حكم اليمين

متى يكون حكم الحلف الطلاق حكم اليمين. هناك سائل قد يسال. في لحظه غضب قلت لزوجتي  عليا الطلاق ما انتي زاهبه الى المدرسه غدا. وقد قمت بتكرار اليمين ثلاث مرات. وانا لا اشعر ما اقول، ولا اقصد الطلاق ابدا. لاني ابغضه ولا اعرف احكامه الشرعية. ولكن اريد منعها عن الذهاب الى المدرسة.

وهي تعمل مدرسة وكان ذلك في اول يوم دراسي من العام الجديد. وفي الصباح الحت عليا زوجتي انه من الضروري الذهاب الى المدرسة.

وذلك بسبب انه اليوم الاول في الدراسة من العام الجديد، وقد اضطررت الى توصيلها للمدرسة وانا كلى خوف من الله، لانني لا اعرف الحكم الشرعي فيما قلت.

هل هذا يعتبر يمين طلاق او لا؟

وقد سالت بعض المتفقهين في الدين، حن حكم ما حصل معي، من حلف اليمن وقد افاد البعض ان هذا حلف بغير الله. وهنا يستوجب الكفاره، وهي اطعام عشره مساكين اوكسوتهم، او صيام ثلاثه ايام متتاليه.

وقد اخرجت كفاره اطعام عشره مساكين، واريد الافاده في هذه المساله جزاكم الله خير.

هل اطعام عشره مساكين كفاره.صحيح ويكفي، وان هذا اليمين حلف بغير الله كما افادونبي، المتفقهين في الدين، وهل يعتبر يمين طلاق، وانا الان اعيش في قلق وخوف، وصراع نفسي رهيب وقد اخشى ان اكون متعايش مع زوجتي بلحرام.

وما حدث معي يعتبر يمين طلاق، مع العلم انني ندمت كثيرا على ذلك وقد تبت الى الله وعزمت على عدم الرجوع الى ما فعلت.

شاهد ايضا: تفعيل فرقه بلاك بنيك في السعوديه

الجواب

متى يكون حكم الحلف الطلاق حكم اليمين  هذا الطلاق حكمه حكم اليمين. ما دمت تقصد ان تمنعها ولا تريد ايقاع الطلاق عليها، وانما كان قصدك منعها من الذهاب الى المدرسة.

فهذا حكمه حكم اليمين وقد فعلت الكفاره باطعام عشر مساكينن، ولا حرج ان شاءالله عليك في اصح، قولي العلماء ولا يعتبر في الحكم الحلف بغير الله، يكون شرك، لا يكون شرك باذن الله تعالى.

لا ليس في حكم الحلف بغير الله عزوجل، ولكنه له حكم اليمين، من جهه الكفاره.

وعليك ان لا تعود اليه، لان هناك الكثير من مشايخ اهل العلم يرون به وقوع الطلاق.

وعليك ان لا تعود الى ذلك.

السابق
اجمل الاماكن السياحيه في مصر
التالي
طريقه عمل البسبوسة

اترك تعليقاً