أخبار الخليج

 من هو الشيخ سعود الشريم وما سبب استبعاده من جدول صلاة التراويح في الحرم المكي

 من هو الشيخ سعود الشريم وما سبب استبعاده من جدول صلاة التراويح في الحرم المكي

من هو الشيخ سعود الشريم وما سبب استبعاده من جدول صلاة التراويح في الحرم المكي. تقدم الشيخ السعودي سعود الشريم، أحد أئمة المسجد الحرام المكي، على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة من الزمن.

أبرز المعلومات حول الشيخ سعود الشريم

يعتبر الشيخ سعود الشريم واحدًا من أشهر القراء للقرآن الكريم في جميع أنحاء العالم. حيثُ يتمتع بصوت رائِع وإحساس عالي. المهارة والإتقان في قواعد الترتيل للقرآن الكريم. والعلم الشامل لأسسه وأحكامه  كما أن تلاوته تعتبر سلسة وخاصةً قوية في التعبير عن المعاني، ولدية القدرة على التأثير على شخصية المصلين. ولكنه يعني بشكل عام الثبات والاتزان في التصرف، والحفاظ على اللياقة والأناقة في التعامل مع الآخرين. لدية الحب عند الناس لحسن معاملته بما في ذلك تجنب المظاهر الشديدة أو الحادة أو غير المبالغ فيها. يطلق المعجبون على الشيخ سعود الشريم (ريحانة الحرم)، وهو لقب يأتي  كإمام للمصلين في المسجد الحرام في مكة المكرمة.

السيرة الذاتية للشيخ سعود الشريم

وُلد الشيخ سعود الشريم بالاسم الكامل سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم بن ناصر بن إبراهيم بن محمد بن شريم في عام 1965 ميلادية في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، لأسرة من أصول حسب و نسب. تربى في وسط يتحلى ملتزم بدين الإسلام و لكتاب الله تعالى. ثم تأثر سعود الشريم في بناء شخصيته، مما دفعه لتمسك في كتاب الله تعالى. وقد اهتم بتعلمه و دراسته و التفكير في قواعد التجويد و الترتيل.

مسيرة الشيخ سعود الشريم التعليمية

بدأ الشيخ سعود الشريم رحلته التعليمية في سن مبكر، حيث قام بالانضمام إلى مدرسة عرين خلال المرحلة الابتدائية. واستكمل تعليمه في المدرسة النموذجية خلال المرحلة الإعدادية، وفي نهاية مرحلته الثانوية التحق بثانوية اليرموك الشاملة حتى تخرج منها عام 1984.

ثم بعد ذلك، التحق بكلية أصول الدين التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، حيث تخصص في دراسة العقيدة والمذاهب المعاصرة. وتخرج من هذه الكلية في عام 1989 م. ومن ثم انضم الى المعهد العالي للقضاء حيث أتى بشهادة الماجستير في عام 1993 م. ثم اختتم مسيرتهُ الدراسية بحصوله على درجة الدكتوراه في الفقه من جامعة أُمِّ القُرى بــــمكة المكرَّمة . في عام 1996م، حدث شيء.

 من هو الشيخ سعود الشريم وما سبب استبعاده من جدول صلاة التراويح في الحرم المكي

بالتزامن مع مسيرته الأكاديمية الكبيرة بالإنجازات. ثم تلقى الشيخ سعود الشريم تدريبا شفويا في علوم الشريعة، حضر خلاله جلسات ذكر وخطابات في المساجد والمؤسسات الدينية وغيرها.

ثم تعلم أصول القرآن الكريم وحفظة على يد عدد من العلماء والمشايخ المشهورين. مثل: عبد الرحمن البراك، وعقيل بن عبد الله، وعبد الله جبرين، وعبد العزيز الراجحي، وعبد العزيز بن باز (رحمه الله).

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من صلاة التراويح وتهجد خلال شهر رمضان

تقول بعض وسائل الإعلام في المملكة السعودية أن استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام لعام 1444. يرجع إلى استقالته الرسمية قبل عدة أشهر وانشغاله بأعماله الخاصة. مؤكدًا أن حالته الصحية لا تسمح بأن يؤدي صلاة في جوٍّ من المصلين في المسجد الحرام. في الوقت الراهن.

قدمنا هذا المقال من موقع اصداء العرب نتمنى ان ينال اعجابكم.

السابق
تحديث البيتكوين اليوم 16/3/2023
التالي
سعر هاتف جوجل بيكسل 7 الجديد في الكويت (GOOGLE PIXEL 7)

اترك تعليقاً