مشاهير وأعلام

من هو محمد حمدان دقلو ويكيبيديا

من هو محمد حمدان دقلو ويكيبيديا

من هو محمد حمدان دقلو ويكيبيديا، محمد دقلو هو شخصية عسكرية سودانية لُقب ب حميدتي، هو أحد قادة القوات السريع في السودان، يعتبر حمدان من الشخصيات التي برزت في عام 2018 حيث الانقلاب العسكري على عمر البشير الذي كان يحكم البلاد لأكثر من ثلاثون عامًا، واليكم من اصداء العرب ابرز المعلومات عن دقلو.

من هو دقلو السوداني

محمد دقلو هو عسكرية سوداني برزت اسمه ابان الانقلاب على الرئيس البشير في عام 2018، كان دقلو قد خاض حرب كارفور وأصبح قائد قوات الدعم السريع في السودان، ويحمل دقلو رتبة فريق أول، ويبلغ من العمر 48 عامًا، في عام 2007 تم تعيين دقلو عميدًا وأصبح جزءًا من أجهزة الاستخبارات في السودان، بعد ذلك قام البشير الرئيس الدكتاتوري السابق للسودان بإبتكار فريق الدعم السريع في السودان ليقوم بعد ذلك بتعيين دقلو قائدًا له.

السيرة الذاتية محمد حمدان دقلو

دقلو من أبرز الشخصيات في القوات العسكرية السودانية، اليكم أهم المعلومات:

  • الاسم: محمد حمدان دقلو.
  • تاريخ الميلاد: 1975م.
  • مكان الميلاد: السودان.
  • الجنسية: سوداني.
  • المهنة: عسكري حرب.
  • الرتبة: فريق أول.
  • المعارك التي خاضها: دارفور.
  • القيادة: قائد قوات الدعم السريع التي أنشأها البشير.

الحرب التي خاضها دقلو

خاض محمد دقلو حرب دارفور في عام 2010م، حيث تم تعيينه كقائدا لقوات الدعم السريع وبالكثير من الدعم لهذه القوات حيث كانت تحتوي على 40000 مقاتل مجهزين بالعتاد والسلاح، وقد خاضت الحرب بقسوة ما جعل الكثير ينبا عن انها قامت هذه القوة بجرائم حرب. عوضًا عن ظهور الكثير من المؤسسات الدولية التي نددت هذا الهجوم من القوة.

في تلك الحرب التي كان يخوضها دقلو في اليمن ليكون احد ابرز مقدمي الدعم العربي لليمن وخوض حرب دارفور. الا انه لم يتخلى عن اليمن، ولكن رغم وقوع السودان في مظاهرات أهلية قامت بالاطاحة بالرئيس البشير.

فقام الشعب بالمطالبة برجوع القوات العسكرية من اليمن لتتغلب على الانقلاب في السودان، ولكن دقلو رفض الرجوع قبل ان ينهي مهمته في اليمن.

بهذا نكون قد أجملنا الحديث عن من هو محمد حمدان دقلو ويكيبيديا، وعن السيرة الذاتية لدقلو  والحرب التي خاضها في اليمن.

السابق
اعراض ضعف الدم 5 طرق لعلاج ضعف الدم
التالي
الحفاظ على صحة الكلى 8 طرق للحفاظ على صحة الكلى

اترك تعليقاً