اخبار

موعد صرف الدفعة 69 حساب المواطن لشهر أغسطس 2023 وطريقة الاستعلام عن الأهلية

موعد صرف الدفعة 69 حساب المواطن

موعد صرف الدفعة 69 حساب المواطن: حيث تم الإعلان عن نتائج الأهلية الخاصة بحساب المواطن للدفعة رقم 69، لشهر أغسطس 2023.

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن أهليتهم والاطلاع على جميع التفاصيل المتعلِّقة بصرف الدعم والدعم الإضافي على حساباتهم.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

للتحقق من أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس 2023، يُرجى الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن من خلال الرابط التالي.

2. الضغط على خيار ‘استعلام عن حساب المواطن’.

3. إدخال رقم الهوية الوطنية.

4. إضافة الرمز المرئي المُعرَّف.

5. الضغط على زر ‘استمرار’ للاستعلام عن الخدمة.

وبعد ذلك، ستظهر للمستفيد جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية بشكل واضح ومفصَّل.

موعد صرف الدفعة 69 من حساب المواطن

أعلن حساب المواطن أن صرف مبالغ الدعم لدفعة شهر أغسطس 2023 لم يتم بعد، مشيرًا إلى أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية مؤهل وتوافقت مع معايير الاستحقاق، فسيتم إيداع الدعم في حساب المستفيد. ومن المتوقع صرف الدفعة الـ69 من حساب المواطن بتاريخ 10 أغسطس 2023، وذلك طبقًا للموعد الثابت الذي حدده حساب المواطن لإيداع الدعم في كل شهر ميلادي.

حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة الدعم

لمعرفة قيمة الدعم ومعرفة ما إذا كانت الأهلية مؤهلة للدعم، يمكن للمستفيد الدخول إلى حساب المواطن عبر الرابط المُعرَّف، واستخدام حاسبة الدعم التقديرية التي تتيح له معرفة قيمة الدعم المتوقعة. ويمكن أيضًا الاطلاع على تفاصيل صرف الدعم ونتائج الأهلية في حساب المواطن.

تمديد حساب المواطن وفتح التسجيل

وفي إطار رعايتهما المستمرة للمواطنين والمواطنات، قد وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتمديد برنامج حساب المواطن بآليته الحالية، وتقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م. كما سيتم استمرار فتح التسجيل في البرنامج خلال هذه الفترة.

شروط التسجيل في حساب المواطن

يوفر حساب المواطن دعمًا ماليًا للأسر المستحقة في المملكة العربية السعودية، ويشترط في الأهلية للحصول على الدعم الالتزام ببعض الشروط، منها حد أقصى للدخل الشهري للأسرة، وعدم تملُّك سيارة أو عقار غير مستخدم، وعدم العمل في القطاع الحكومي. تتوافر المزيد من التفاصيل والشروط المتعلقة بحساب المواطن على موقعه الرسمي.

ماذا تفعل في حال رفض الطلب؟

يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية خلال 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية ولا يمكنه الاعتراض على عدم الأهلية بعد تجاوز المدة المحددة.

ويجب على المتقدمين لحساب المواطن اتباع إجراءات محددة في حال رفض طلباتهم، وذلك بحذف جميع المرفقات المرفوضة وتصحيحها، ثم إعادة إرسال الطلب.

وتستغرق مفرة دراسة الأهلية شهراً كاملاً، حيث يتم التحقق من البيانات الشخصية الخاصة بهم، وفي حال قدموا الطلب بعد العاشر من الشهر الميلادي، فسيتم دراسة الأهلية في الشهر الموالي.

موعد صرف الدفعة 69 حساب المواطن

 

الاستعلام عن قيمة الدعم المؤقت

ويمكن للمستفيدين من حساب المواطن الاستعلام عن قيمة الدعم المؤقت الذي يحصلون عليه من خلال استخدام الحاسبة التقديرية المتاحة على موقع حساب المواطن. كما يمكنهم الاستعلام عن قيمة الدعم المؤقت باستخدام جدول المعاشات الذي تم وضعه بواسطة المسؤولين عن البرنامج.

نتائج الأهلية للدورة 69

واعلن الحساب الرسمي علي تويتر الخاص بحساب المواطن عن نتائج الأهلية للدورة 69 (شهر أغسطس 2023)، قد صدرت وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي:

https://eservices.ca.gov.sa/#/login

وأعلن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، وتقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين لمدة شهرين، وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

وقد بلغت قيمة آخر دفعات البرنامج خلال الشهر الماضي 3.7 مليار ريال لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن.

 

شاهد ايضا: الاستعلام عن مواعيد مستشفى الحرس السعودي

السابق
الاستعلام عن مواعيد مستشفى الحرس السعودي
التالي
من هو الذي ولد قبل ابيه ومات قبل امه ودفن في بطن جدته

اترك تعليقاً