أخبار الخليج

هل رمضان يوم الاربعاء 2023

هل رمضان يوم الاربعاء 2023

هل رمضان يوم الاربعاء 2023، يتم التحري عن شهر رمضان في نهاية شهر شعبان، حيث يتحرى المسلمون عن الشهر الفضيل في الأول من رمضان بعد صلاة المغرب، يتم ذلك برئية هلال شهر رمضان بعد صلاة المغرب، فيعلم المسلمون ان غدًا هو أول ايام الشهر الفضيل.

هل رمضان يوم الاربعام ام الخميس 2023

سيتحرى علماء الفلك من المسلمين وسيستطلعون هلال الأول من رمضان وذلك بعد صلاة المغرب، اذا ظهر الهلال اليوم سيكون غدًا أول ايام الشهر الفضيل، وسيقوم بالمسلمون بأداء اول صلاة تراويح للشهر الفضيل، اما اذا لم يظهر الهلال فيكون هذا اليوم متمم لشهر شعبان ويتم التحري عن هلال رمضان يوم الأربعاء.

كيف نعرف رمضان عن طريق القمر

اليكم كيف يتبع المسلمون الشهر الفضيل وكيف يتحرى المسلمون بالقمر للتعرف على قدوم رمضان، من المعلوم ان الشعر العربي ما بين 29 الى 30 يوم وهو مدار تكوين القمر في هذه الفترة، وحيث ان يوم العرب والمسلمين يبدأ من غروب الشمس اي بعد صلاة المغرب وينتهي مع غروب الشمس، لذلك ببداية النظر الى القمر في اول ليلة بعد صلاة المغرب تكون هي ليلة الأول من رمضان في حال ظهر هلال الأول من الشهر، وهكذا يتبع المسلمون الطريقة للتحري.

ما هي مراحل تكوين القمر

هناك عدة مراحل يتم تكوين القمر فيها ويظهر لنا بعدة اشكال نذكرها:

  • المحاق: يكون القمر بدون ضوء.
  • الهلال: يظل القمر هلالًا الى ان يكتمل.
  • البدر: يكتمل البدر في نصف الشهر العربي.

يعود القمر بالدوران في هذه المراحل خلال 29 او 30 يومًا.

هل رمضان يوم الخميس؟

يتسائل الكثير من المسلمين عن قدوم الشهر الفضيل وموعده بالتحديد، يمكن مراقبة الهلال للحصول على نتيجة بداية الشهر الفضيل، يتحرى المسلمون الهلال اليوم الثلاثاء ال 21 من مارس لعام 2023 ويمكن ان يكون الأول من رمضان هو يوم غدًا ولكن اذا لم يظهر هلال رمضان يتم التحري عن الشهر الفضيل غدًا بعد صلاة المغرب.

ما هي ليلة الشك

ليلة الشك هي ليلة التحري عن هلال رمضان. من خلال رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو يوم صيام. اما اذا لم يتم رؤية الهلال فسيتحرى الفلكيون في اليوم التالي، وبالتالي تكون ليلة التحري عن الشهر الفضيل هي ليلة الشك، لانه يشك المسلمون بقدوم الشهر فيها وذلك لإختلاف عدد ايام الشهر العربي ما بين 29 الى 30 يوم.

بهذا نكون قد اجملنا الحديث عن هل رمضان يوم الاربعاء 2023، نتابع اليوم هلال شهر رمضان بعد صلاة المغرب.

السابق
افضل طريقة لأنشاء حساب على جوجل ادورد
التالي
عاجل تعذر رؤية هلال شهر رمضان في تمير

اترك تعليقاً