أخبار الخليج

وزارة الداخلية السعودية تفتح باب التوظيف للسيدات

وزارة الداخلية السعودية تفتح باب التوظيف للسيدات

وزارة الداخلية السعودية تفتح باب التوظيف للسيدات. اعلنت إدارة القبول المركزية بوزارة الداخلية السعودية، عن فتح باب استقدام الشرطة النسائية المسجلة (نائبة رقيب، ونائب رقيب، وعريف، وجندية) إلى المديرية الطبية العامة بوزارة الداخلية. ابتداء من غد السبت (2023/11) الى الخميس.  (16/2/2020).

تؤكد الإدارة العامة للقبول أن المتقدمين، ان تكون سعودية الأصل. ويُستثنى من ذلك من عاشت مع آبائهم أثناء اقامتهم في دولة أخرى غير السعودية، يجب أن يكونوا سعوديين الجنسية والأصل. وأن يكونوا حاصلين على المؤهلات الأكاديمية المطلوبة للتقدم للوظيفة.

كدرجة (بكالوريوس، دبلوم) في نفس المهنة الصحية ولا تقل الدرجة عن (جيد)،وشهادة السيرة الذاتية والسلوك والسمعة. لم تتم إدانته في جريمة تنطوي على فساد أخلاقي أو خيانة الأمانة. ولا تكن قد سبق تعيينها في وظيفة في الخدمة العسكرية، أو إنهاء خدمتها لأي سبب من الأسباب في مركز أو معهد عسكري، أو كموظفة في جهة حكومية.

شروط القبول في توظيف النساء في السعودية

تشمل ضوابط القبول ألا تكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي وأن تكون قد اجتازت جميع إجراءات القبول والامتحانات. وإذا كانت حاصلة على شهادة تأهيل صادرة من خارج المملكة، فيجب أن تكون الشهادة معادلة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم. و يجب أن يمتلك مقدم الطلب أيضًا بطاقة تسجيل، مهنية صادرة عن المجلس المهني السعودي، وشهادة تصنيف الأهلية الصحية صالحة خلال فترة التقديم.

شاهد ايضا: فرص عمل عبر الانترنت عن طريق وزارة شؤون المرءه في قطاع غزة

وزارة الداخلية السعودية تفتح باب التوظيف للسيدات.

الوظائف والمؤهلات المعروضة لرتبة رقيب تتطلب درجة البكالوريوس، والوظائف هي التمريض والمختبر العام. بالنسبة لرتبة العريف، يلزم الحصول على مؤهل دبلوم لمدة عامين ونصف في الصحة، وستكون الوظائف تمريض ومختبر عام. أخيرًا، رتبة الخاص من الدرجة الأولى، المؤهل للحصول على دبلوم الصحة لمدة عامين، متاح كممرض ومختبر عام ومساعد طبيب الأسنان.

قدمنا هذا المقال المقدم من موقع اصداء العرب اكبر موقع اخباري. نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم. يمكن تقديم الطلبات من خلال موقع التوظيف الخاص بوزارة الداخلية.

السابق
النصر ضد الوحدة سوبر هاتريك رونالدو
التالي
فوز الاتحاد على العدالة بخماسية يوم الجمعة

اترك تعليقاً