عام

Silicon Valley Bank اخبار بنك وادي السيليكون

Silicon Valley Bank اخبار بنك وادي السيليكون

Silicon Valley Bank اخبار بنك وادي السيليكون، باعتباره أسوأ انهيار لبنك أمريكي منذ عام 2008، قام المنظمون الأمريكيون بإغلاق بنك وادي السيليكون (SVB) وسيطروا على ودائع عملائه.

تم اتخاذ الإجراءات في وقت كانت فيه الشركة وهي جهة إقراض تكنولوجية كبيرة تحاول بشكل محموم الحصول على أموال لتغطية خسارة من بيع الأصول المتضررة من ارتفاع أسعار الفائدة.

بسبب مشاكلها هرع العملاء لسحب الأموال مما أثار مخاوف بشأن صحة الصناعة المصرفية. وزعمت السلطات أن أفعالها اتخذت “لحراسة المودعين المؤمن عليهم”.

Silicon Valley Bank اخبار بنك وادي السيليكون

صرح المنظمون المصرفيون في كاليفورنيا حيث يقع المقر الرئيسي للشركة. أن بنك سيليكون فالي كان يعاني من “نقص السيولة والإفلاس” في الوقت الذي أعلنوا فيه عن عملية الاستحواذ.

  • أعلن أكبر 16 بنك في الولايات المتحدة والذي لديه ودائع يبلغ مجموعها حوالي 175 مليار دولار (145 مليار جنيه إسترليني)، أن المؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع (FDIC)، التي تؤمن عمومًا حسابات تصل إلى 250 ألف دولار قد تولت السيطرة على هذه الأموال.
  • وبحسب البيان، سيتم إعادة فتح مواقع البنوك ويمكن للمودعين المؤمن عليهم الوصول إلى أموالهم “في موعد لا يتجاوز صباح الاثنين”. كما ذكرت أن المودعين غير المؤمن عليهم سيحصلون على عائدات بيع أصول البنك.
  • يقع العديد من عملاء الشركة في هذا المأزق، حيث يخشى العديد من الشركات التي لديها أموال في البنك من المستقبل.

انهيار بنك وادي السيليكون 2023

نشرت مجلة بريطانية ان بنك وادي السيليكون قد انهار في يومي الخميس والجمعة، وحيث قٌدرت قيمة انهيار البنك في يوم الخميس ما يقارب 60% وفي يوم الجمعة تجاوز 70%.

و تحاول الحكومة البريطانية السيطرة على هذا الانهيار والوقوف بجانب البنك المتضرر من هذا الانهيار. وحيث ان انهيار بنك مثل هذا سيؤثر بشكل ملحوظ على الإقتصاد البريطاني.

يعتبر بنك وادي السيليكون من السادس عشر من حيث القيمة المصرفية في امريكا، ويبلغ حجم اصوله الى 200 مليار دولار امريكي.

سبب انهيار Silicon Valley Bank

يرجع السبب الرئيسي في انهيار بنك Silicon Valley Bank وادي السيليكون الى:

  • ان ودائع البنك تضاعفت بشكل كبير اخر 4 سنوات في عام 2017 الى 44 مليار دولار.
  • وفي عام 2021 بلغت الودائع الى 189 مليار دولار.
  • وبينما ازدادت قروض البنك من 23 مليار دولار الى 66 مليار دولار.

قام البنك بإستثمار ما يقارب من 128 مليار دولار في عام 2021 وهو سعر الذروة لأسواق المال العالمية. وبينما الان السوق ينهار بشكل ملحوظ وبتراكم القروض وازدياد الودائع فقد قام البنك بإعلان إفلاسه.

السابق
تحميل لعبة فورتنايت للكمبيوتر برابط مباشر
التالي
تعليق الدراسة غدا في فروع جامعة طيبة

اترك تعليقاً